مجمع إنتاج الملح



ثم تكشف الأرض عن مكنوناتها وتستكمل عطائها الغير محدود لهذه البقعة الغالية من أرض مصر بأن تكتشف أجود أنواع الملح الصخرى فى أراضى الواحة.

يستمر عطاء الله العلى القدير الذى لا ينضب لهذه البقعة الغالية من أرض مصر , وتكشف الأرض من جديد عن مكوناتها وكنوزها التى لا تحصى فتكتشف إحتياطيات الملح الصخرى فى واحة سيوة والتى تضم مليارات الأطنان المتجددة من أنقى أنواع الملح الصخرى إن لم تكن أنقاها على الإطلاق , وكعهدها دائماً لا تتردد الشركة الوطنية ( صافى ) فى الإستجابة لمطالب أهالى سيوة الشرفاء وتبدأ فى إنشاء وليدها الذى قدر لها أن يولد عملاقاً.


مكونات مجمع إنتاج الملح ( صافى ) للقبواحة سيوة



يتكون مجمع الملح (صافى ) من العديد من الوحدات والعناصر يمكن إيجازها فى العديد من الوحدات والعناصر الإنتاجيـة وتشمل
أ  - مصنع إنتاج الملح الفاخر بطاقة إنتاجية 300 ألف طن سنوياً.
والذى ينتج الملح الفاخر بدرجة نقاء غير مسبوقة تصل إلى 99,5 % من كلوريد الصوديوم يمكن إستخدامه فى كافة الأغراض الصناعية والصناعات الغذائية , والذى يعد أيضاً النواة الرئيسية لمصنع إنتاج الملح المكرر والجارى إنشاؤه حالياً.
ب- وحدة غسيل الملح بطاقة إنتاجية 250 ألف طن سنوياً.
ينتج الملح المغسول للأغراض الصناعية وأغراض التصدير والذى يعد من أجود أنواع الملح المغسول بدرجة نقاء تصل إلى 98,8 % .
جـ- وحدة الغربلة والتصنيف الحجمى بطاقة إنتاجية 250 ألف طن سنوياً.
تم إنشاؤها خصيصاً لتلبية كافة مطالب العملاء فى داخل وخارج جمهورية مصر العربية حيث تنتج الملح بأحجام حبيبات مختلفة طبقاً لمتطلبات السوق.
د - وحدة إنتاج الأملاح الخاصة ( ملح الإستحمام - ملح غسالات الأطباق - .......إلخ ).
وتستخدم أجود وأنقى أنواع ملح سيوة الصخرى لإنتاج منتجات آمنة وصحية ذات سعر مناسب زاد الطلب عليها بكثرة فى الأونة الأخير فى السوق المحلى والعالمى مثل :
( 1 ) ملح غسالات الأطباق ( صافى ).
(2) ملح الإستحمام ( صافى ) متعدد الأغراض والعطور.
(3) ملح ( صافى ) بالزيوت الطبيعية للعناية بالجسم والبشرة.
بالإضافة إلى العديد من المنتجات الحيوية الأخرى الخالية من أى ملوثات أو عناصر كيميائية ضارة.

مصنع تكرير الملح



ينتج ملح الطعام فائق النقاوة وطبقاً للمواصفات القياسية المصرية والعالمية ويمد السوق المصرى والإقليمى بمنتج صحى وآمن من ملح الطعام ويمتلك طاقة إنتاجية ضخمة تصل إلى 25 طن / ساعة أى ما يتجاوز 150,000 طن سنوياً.

مصنع أقراص الملح



ينتج أقراص الملح المضغوطة فائقة النقاوة والتى تستخدم فى العديد من المجالات والأنشطة الصناعية والمنزلية , وكذلك يتمتع بقبول  وطلب متزايد من السوق الأوروبى والإقليمى.